الثلاثاء 16 أبريل 2024

دعاء ليلة القدر

موقع أيام نيوز

دعاء ليلة القدر: روحانيات وأمل في العشر الأواخـ,,ـر من رمضان

 

مع ⁤اقتراب الأيام الأخـ,,ـيرة ‌من‌ شهر رمضان ‍الكريم، يزداد​ البحث ‌والترقـ,,ـب بين المسلمين حول العالم عن ​ليلة ⁣القدر، تلك الليلة التي وصفها ⁢الله سبحانه وتعالى بأنـ,,ـها “خير⁣ من ألف شهر”.​ وفي هذا السياق، يحـ,,ـرص الكثيرون على معرفـ,,ـة الأدعية المستحبة ‌في هذه الليلة المباركة، والتي نقدمها لكم اليوم بلهجة مصـ,,ـرية دافئـ,,ـة وقلب مليء بالإيمان.

دعاء ليلة القدر: بين السنة والأمل

النبي صلى الله عليه وسلم ⁣أرشدنا إلى الاجتـ,,ـهاد في الدعاء والعبادة في العشر الأواخـ,,ـر ‍من رمضان، مؤكـ,,ـدًا على أهمية التحري والإلحاح في الدعاء خلال هذه الليالي المباركة. وقد ورد عنه⁢ صلى الله عليه وسلم أنه قال:‌ “مَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُلْتَمِسًا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فَلْيَلْتَمِسْهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ ​وِتْرًا”.

 

دعاء ليلة القدر 1444 هـ

من الأدعية التي وردت ​عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة العظيمة: “اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ⁢ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي”. هذا الدعاء البسـ,,ـيط يحمل في‍ طياته معاني​ الرجاء والتوسل إلى الله بأن يعفو عنا ⁤ويغفر لنا.



دعاء ليلة ⁤القدر مكتوب

لكل من يبـ,,ـحث عن ‌الكلمات التي ⁤يمكن أن تكون‍ مفتـ,,ـاحًا‍ لقلب الله​ سبحانه وتعالى في هذه الليلة، إليكم بعـ,,ـض الأدعية المسـ,,ـتحبة:

 

  • “اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ⁢وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك،⁢ ما,,ضٍ فيَّ حكمُك،‍ عدل⁤ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، ‍سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في ⁢كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صـ,,ـدري، وجِلاء حُزنـ,,ـي، وذهاب همي.”
  • “اللهم أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة ⁣في⁣ الجسـ,,ـد ‍وسعة في الرزق، وتوبة قبل المۏت⁣ وشهادة عند المۏت، ومغفرة‍ بعد المـ,,ـوت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العـ,,ـذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.”
  • “اللهم يا مسهل الشديد ويا⁤ ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من⁢ هو كل يوم ‌في أمر جديد،⁤ أخرجني من حلق ⁤الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا​ أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.”

في هذه الليالي ⁤المباركة، لنجعل من دعائنا جسـ,,ـرًا نعبر به نحو الرحمة والمغـ,,ـفرة، متوسلين⁤ إلى الله بأن يتـ,,ـقبل منا صالح الأعمال ​ويعـ,,ـتق رقابنا من النـ,,ـار. ⁣ولنتذكر دائمًا ⁢أن الدعاء في ليلة القدر فرصـ,,ـة لا⁣ تعوض للتـ,,ـقرب من الله والفـ,,ـوز برضـ,,ـاه وجنته. تم